منوعات

الآثار الجانبية بيتنوفيت Betnovate لعلاج الالتهابات والحكة والجرعة اللازمة

الآثار الجانبية بيتنوفيت Betnovate لعلاج الالتهابات والحكة والجرعة اللازمة

الآثار الجانبية بيتنوفيت Betnovate لعلاج الالتهابات والحكة والجرعة اللازمة، Betnovate هو كريم موضعي يستخدم لعلاج الالتهابات والحكة لاحتوائه على الفاليرات، والبيتاميثازون الذي يستخدم كمقشر موضعي لتخفيف تهيج الجلد مثل الحكة والتسلق من الإكزيما. كما أنه يعمل على تحفيز وتسريع اكتمال نمو الرئة لدى الجنين إذا وُلِد قبل اكتمال فترة حمله، سنتعرف في هذا المقال على الآثار الجانبية بيتنوفيت Betnovate لعلاج الالتهابات والحكة والجرعة اللازمة، ابقوا معنا.

betnovate-c كريم

يتم استخدامه في علاج التهاب وحكة المرض المستجيب للكورتيكوستيرويد والحكة العقدية، ويستخدم في علاج التهابات الجلد وكذلك الذئبة الحمامية، كما يعالج التهاب الجلد التأتبي عند الأطفال، ويتم استخدامه في علاج الأكزيما القرصية، ويتم استخدامه في علاج الصدفية اللويحية المنتشرة عند حدوث التهاب الجلد، ويتم استخدامه في علاج التهاب الجلد التماسي التحسسي.

Betnovate Ointment

يجب استشارة أخصائي لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض، يتم تحديد الجرعة المسموح بها من بيتنوات بمعدل مرة إلى مرتين يوميًا، وتوضع طبقة رقيقة من هذا الكريم على المناطق المصابة من الجسم ثم تدلك جيداً حتى يمتص الجلد الدواء، ويستمر العلاج لمدة أربعة أو خمسة أيام، كريم Betnovate متوفر في الصيدليات. تحتوي العبوة على انبوبة معدنية تحتوي على 15 جم من كريم بيتنوات في علبة كرتون بسعر 7 جنيهات.

مرهم بتنوفيت البرتقالي للاكزيما

هناك بعض الآثار الجنبية لهذا العلاج، قد تظهر خطوط حمراء أو بيضاء على طبقة الجلد بسبب وجود الكورتيزون، ومن هذه الآثار الأخرى:

إقرأ أيضا:ما معنى الحكيم
  • قد يؤدي إلى سواد أو بياض الجلد في كثير من الأماكن وخاصة في الأعضاء التناسلية.
  • قد يؤدي إلى تهيج الجلد وسواده، مع ملاحظة ظهور بعض الشعيرات الدموية.
  • قد يؤدي إلى خلل في وظائف التعرق في الجلد وحدوث تصبغ في الجلد وظهور علامات ضمور في الجلد.

كريم بتنوفيت للتفتيح

قبل تناول الدواء يجب على المريض إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من حالته قبل تناول الدواء، ممنوع للأشخاص الذين لديهم حساسية من الدواء أو أي من مكوناته، يسمح باستعمال الدواء أثناء الحمل والرضاعة بعد استشارة الطبيب المختص، يسمح باستعمال الدواء للأطفال أو كبار السن بعد موافقة الطبيب المختص، يسمح باستعمال الدواء أثناء القيادة لأنه لا يسبب أي ضرر خارجي للسائق، احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية، يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

إقرأ أيضا:ما سبل الوقاية من السحر

عندما تشاهد أي شيء غريب على بشرتك او بشرة أحد أطفالك، عليك الذهاب إلى الطبيب فوراً، وأخذ الجرعة التي يوصفها الطبيب، ولا تستهر بهذه الأمور، لأنك تخشى ان يكون هذا الشيء معدي، تعرفنا في هذا المقال على الآثار الجانبية بيتنوفيت Betnovate لعلاج الالتهابات والحكة والجرعة اللازمة.

السابق
الآثار الجانبية كيناكومب KenaComb لعلاج الإلتهابات الجلدية والجرعة اللازمة
التالي
الآثار الجانبية سيبرالكس Cipralex لعلاج الاكتئاب والجرعة اللازمة

اترك تعليقاً