منوعات

اكمل المثل قلي من تعاشر

اكمل المثل قلي من تعاشر

اكمل المثل قلي من تعاشر، انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الألغاز التعليمية والألعاب ، فلا شك تكرر هذا المثل في هذه اللعبة ،فالكثير  من الناس يتساءلون عن إجابة تكملة المثل من خلال البحث عبر محركات قوقل،حيث أن الأمثال يكون لها تأثير مهم لدى الإنسان، لذا سوف نتعرف في مقالنا هذا حول تكملة هذا المثل ومعرفة من هو صاحب هذه المقولة الشهيرة بالاضافة سوف نذكر بعض الأمثلة الشعبية .

من القائل قلي من تعاشر اقلك من انت

يعد ميغيل دي ثيربانتس هو صاحب هذه المقولة ، حيث هو كاتب مسرحي وشاعر مشهور في إسبانيا، حيث ولد في عام 1547 ميلادي وهو اسباني الاصل ، فهو يعتبر من الشخصيات المشهورة في الأدب الأندلسي على مستوى أنحاء العالم، لا شك أن ميغيل دي ثيربانتس لديه الكثير من الأعمال الروائية الناجحة والتي حققت له الكثير من الشهرة الواسعة في العالم ، وهو يعد من أفضل الشخصيات الأدبية في العالم وهو أول من عمل رواية أوروبية الحديثة.

اكمل المثل قلي من تعاشر

يعتبر المثل من الأمثلة التي انشهرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع الانترنت ، حيث يقول المثل ” قل من تعاشر اقل لك من أنت ،فهذا يعبر على شخصية الإنسان والتي تظهر من خلاله معرفة الأشخاص الذي تصاحبهم أنت في حياتك الشخصية ، فالعديد من أمثلة الشعبية صحيحة وسليمة، حيث سمي هذا المثل الأباء القديسين ، حيث يوجد الكثير من الأمثلة المميزة والسهلة والموجودة في الكتب العلمية المختلفة.

إقرأ أيضا:معلومات عن تخصص التثقيف الصحي

امثال عربية شعبية

يعتبر الأمثلة الشعبية من أمثلة المميزة التي تؤثر على مستمعيه أو قارئ ، فهذه الأمثلة له دائم على فكر الإنسان ، حيث أن الأمثال العربية تعبر عن حدث بسيط وموجز ومن أهم هذه الأمثلة:

جوا الدار قردة وبرا الدار وردة .
إن غاب القط العب يا فار .
في قلبي صدى ما بحبش حدى .
بتحط في عبها وبتف من فمها .
وين ذانك يا جحا .
الطويل في السما نجمة والقصير في الأرض فجلة .
جاجة حفرت على راسها عفرت .
طب الجرة على ثمها بتطلع البنت لأمها .
شحاد وبتشرط .
رضينا بالبين والبين ما رضي فينا .
صار للشرشوحة مرجوحة وصارت تحلف بالطلاق .

إقرأ أيضا:لوحة فنية بالضغط على النحاس

يعتبر المثل من الأمثلة الجميلة والموجودة في لعبة الألغاز التعليمية والكلمات السر والتي تؤثر في عقل الانسان ، حيث تحدثنا بشكل عام عن المثل وتعرفنا من صاحب هذه المقولة وذكرنا بعض الأمثلة الشعبية.

السابق
من هو احمد عادل كروان الصعيد
التالي
من هو عقاب الخطيب ويكيبيديا

اترك تعليقاً