صحة عامة

دواعي اقراص PLENDIL بلينديل لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دواعي اقراص PLENDIL بلينديل لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دواعي اقراص PLENDIL بلينديل لعلاج ارتفاع ضغط الدم، هي عبارة عن أقراص تعمل على ضبط ضغط الدم داخل الأوعية الدموية عن طريق التحكم في تسرب الكالسيوم من العضلات الموجودة على جدران الأوعية الدموية إلى الداخل فتتسع وهذا مهم جداً لمرضى القلب. سنتحدث في هذا المقال عن دواعي اقراص PLENDIL بلينديل لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد من المعلومات، ابقوا معنا.

اقراص PLENDIL لعلاج ارتفاع ضغط الدم

هذا الدواء هو مانع لقنوات الكالسيوم حيث يمنع دخول أيونات الكالسيوم إلى الأوعية الدموية، حيث أن العضلات الموجودة في جدران الأوعية الدموية تحتاج إلى الكالسيوم حتى تكون قادرة على الانقباض والاسترخاء. استخدمه، الاستخدام الطبي خلاط Plendil:

  • علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.
  • علاج الذبحة الصدرية.
  • بلندل متوفر في الصيدليات بتركيزات مختلفة بتركيز 2.5 مجم بسعر 39 جنيهاً.
  • أما الأقراص 5 ملغ فهي متوفرة بسعر 54 جنيها، أقراص بتركيز 10 مجم متوفرة بسعر 75 جنيها.

العوائق التي تحول دون توظيف Plendil Blindil

يحظر استخدام الدواء في حال كان المريض يعاني من فرط الحساسية لأحد المكونات الرئيسية للدواء، لا يستعمل في حالات الحمل والرضاعة، وجود ضعف أو خلل في عضلة القلب، ومن موانع الاستخدام الأخرى:

إقرأ أيضا:نشرة دواء أقراص ترايمول trimol tablets لعلاج التهاب البروستاتا
  • وكذلك في حالة احتشاء القلب الحاد.
  • إذا كان المريض يعاني من الذبحة الصدرية غير المستقرة.
  • إذا كان المريض يعاني من خلل في الكلى والكبد.
  • يمنع منعا باتا استخدامها في حالات انخفاض ضغط الدم.
  • لا ينبغي أن يستخدمه الأطفال لأنه قد يكون غير صحي.
  • المرضى الذين يعانون من اضطرابات الدم الوراثية المعروفة باسم البورفيريا.
  • المرضى الذين يعانون من النوبات القلبية المستمرة.

الآثار الجانبية Plendil

تختلف الآثار الجانبية من شخص لآخر، قد يسبب الدواء ألمًا في العضلات والمفاصل، تخفيض ضغط الدم، ضعف جنسي، تسبب اضطرابات المعدة الغثيان والقيء والإسهال والإمساك، قد يسبب الدواء الإغماء، زيادة التبول مما يسبب العطش، عدم انتظام ضربات القلب، الشعور بالحكة، تورم اللثة، تورم القدمين، الدواء يسبب عسر الهضم، التخدير في الجسم كله، أعراض مثل الأنفلونزا، توسع الشعيرات الدموية، تظهر بعض أعراض الاكتئاب، عدم وضوح الرؤية.

جرعة PLendil وكيفية تخزينها

الجرعة للبالغين هي 5 مجم يومياً في بداية العلاج، ثم تزداد تدريجياً إلى 2.5-10 مجم، أما بالنسبة لكبار السن فالجرعة قليلة تفادياً لأعراض جانبية فتكون 2.5 في بداية العلاج ثم تصبح 10 مجم، لا يؤخذ الدواء بدون استشارة الطبيب المسئول عن تحديد الجرعة المناسبة لكل مريض، ويجب الالتزام بالجرعة المحددة ولوح العلاج، ويجب الحرص على استكماله حتى النهاية لتجنب حدوث أي انتكاسة، يجب تخزين الدواء في درجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن الحرارة والرطوبة ومتناول الأطفال.

إقرأ أيضا:سبب انتفاخ اللثة في الفك العلوي بدون ألم والعلاج

احرص على المتابعة مع الطبيب وإخباره بكل تفاصيل حالتك الصحية، حيث يتدخل هذا الدواء ويؤثر على عمل بعض الأدوية الأخرى، وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول دواعي اقراص PLENDIL بلينديل لعلاج ارتفاع ضغط الدم، في حال وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق أسفل المقال.

السابق
دواعي حقن pergonal بيرجونال لعلاج العقم عند النساء
التالي
دواعي شراب بيسلفون Bisolvon لإذابة البلغم

اترك تعليقاً