صحة عامة

نشرة اقراص اوستيف OSTEVE لعلاج هشاشه العظام

نشرة اقراص اوستيف OSTEVE لعلاج هشاشه العظام

نشرة اقراص اوستيف OSTEVE لعلاج هشاشه العظام، اقراص اوستيف OSTEVE علاج فعال للغاية لعلاج هشاشة العظام. يعرف ترقق العظام بأنه خلل في كتلة العظام وضعفها مما يسبب ضعف الجسم ويصبح أكثر عرضة للكسر ويحدث هذا بشكل متكرر في حالة كبار السن، ومن المعروف أن الجسم يقوم بتجديد العظام التالفة بشكل طبيعي وبالتالي الحفاظ على كتلة العظام، سنتعرف في هذا المقال على اقراص اوستيف OSTEVE، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

OSTEVE لعلاج هشاشه العظام

يتم استخدام هذا العلاج في الحلالت الآتية، الكسور المتكررة التي ينتج عنها تورم وألم شديد وهذا من أسباب الهشاشة، تسبب آلام المفاصل والعظام الشديدة ضعفًا عامًا في العظام، يؤثر نقص فيتامين د على قوة العظام، حيث أنه ضروري ومهم للغاية لتقوية العظام ويوجد بكثرة في منتجات الألبان مثل البيض والحليب، قد يؤدي الاستخدام الخاطئ للأدوية إلى هشاشة العظام، ومن أمثلة هذه الأدوية الستيرويدات وموانع الحمل، العمر يجعل العظام ضعيفة جداً وأكثر عرضة للكسر.

ما هي مؤشرات OSTEVE

علاج هشاشة العظام بجميع حالاته عند النساء والرجال، لعلاج التهاب المفاصل، خشونة الركبة والعظام، ومن موانع الاستخدام له:

  • لا تستخدم الدواء إذا كان المريض يعاني من فرط الحساسية لأحد المكونات الرئيسية للدواء.
  • يحظر تناوله في حالة الحمل لأنه قد يتسبب في موت الجنين أو تشوهه.
  • يمنع استعماله في حالة الرضاعة لأنه قد ينتقل إلى الرضيع عن طريق اللبن ويضره.
  • لا يجوز إستعمال الدواء بدون إستشارة الطبيب.
  • لا يستخدم من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا
  • هو بطلان في حالة قصور القلب.
  • يحظر استخدامه إذا كان هناك خلل في وظائف الكبد والكلى.
  • هو بطلان في حالة وجود قرحة في المعدة والاثني عشر.

الآثار الجانبية لاوستيف

يتسبب الدواء في حدوث خلل في الجهاز الهضمي ويسبب اضطرابًا كبيرًا في المعدة، حيث يتسبب في الانتفاخ والغازات والقيء والإسهال، يحدث خلل في تركيز الأملاح في الدم ، فتكون نسبة الكالسيوم والفوسفات منخفضة جداً، ومن المعروف أن الكالسيوم عنصر مهم جداً لبناء العظام، تشنج العضلات، ألم شديد بالظهر، صداع حاد، الإمساك المزمن، عيب في حاسة التذوق، دوار شديد، لذلك ينصح بعدم القيادة بعد تناول الدواء.

إقرأ أيضا:ما هي أسباب الإسهال عند الاطفال وعلاجة

جرعة Ostef وكيفية حفظها

يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المتابع للحالة، حيث يتم استخدام هذا الدواء لفترة طويلة من الزمن من أجل التعافي من هشاشة العظام، حتى خمس سنوات، حيث يتم تناول قرص يومي، ينصح قبل الإفطار بدون تناول أي طعام لزيادة قدرة الجسم على الامتصاص، ويفضل شرب كميات كبيرة من الماء مع الأدوية، يجب حفظ الدواء في مكان بارد بعيدًا عن الحرارة والضوء والرطوبة ومتناول أيدي الأطفال.

التفاعلات الدوائية Ostef

يتأثر هو أو ستيف ببعض الأدوية الأخرى التي قد تؤثر على امتصاصه أو فعاليته من هذه الأدوية والأسبرين ومضادات الالتهاب وكذلك أدوية الحموضة، لذلك يجب أن يكون الطبيب على دراية كاملة بحالة المريض الصحية وجميع الأدوية التي يتناولها من أجل صحته.

إقرأ أيضا:نشرة دواء تاكرين Tacrine لعلاج الخرف المبكر

يجب التوقف عن تناول الدواء في حالة ظهور أي من الأعراض التي قمنا بذكرها في الأعلى، والتوجه بسرعة إلى الطبيب المعالج، وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، في حال وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسيتم الرد عليه من قبل فريق متخصص.

السابق
نشرة دواء أوفتامولوسا كوسي OFTALMOLOSA CUSI لعلاج التهابات العين
التالي
علاج التئام الكسور بالاعشاب

اترك تعليقاً