السعودية

تم اعلان اسم المملكه العربيه السعوديه عام

تم اعلان اسم المملكه العربيه السعوديه عام

تم اعلان اسم المملكه العربيه السعوديه عام، المملكة العربية السعودية هي دولة عربية تعتبر من الناحية الجغرافية أحد اكبر دول العربية في الشرق الأوسط، من حيث المساحة وتقع بالتحديد في الجنوب الغربي من قارة آسيا كما تشكل الجزء الأكبر في شبه الجزيرة العربية، وتبلغ مساحتها ملوني كيلومتر مربع حيث يحدها من الشمال الشرقي دولة الكويت، ومن الشمال جمهورية العراق والأردن ومن الشرق دولتي قطر والأمارات العربية المتحدة وأيضاً المملكة البحرينية والتي ترتبط بالسعودية، عبر جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي.

اعلان اسم المملكه العربيه السعوديه عام

توحدت المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرون من سبتمبر سنة 1932م، وتم هذا التاريخ بتوحيد المناطق التي كانت تحت يد الملك عبد العزيز آل سعود كما تم تغيير اسم هذه المناطق من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا اليوم هو العيد الوطني للسعوديين، وبعد ذلك انضمت السعودية بعد هذا للكثير من المنظمات ووقعت على فئة من الاتفاقيات وأهمها ميثاق الأمم المتحدة سنة 1945م.

متى تأسست المملكة العربية السعودية

تأسست الدولة السعودية الأولى في سنة 1744م، وتمكن الأمير محمد بن سعود وضع حجر الأساس متين للدولة السعودية في مدينة الدرعية التي كانت بساعدة الشيخ محمد عبد الوهاب على السير نحو العقيدة الصحيحة وإنشاء دولة موحدة تقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية والدينية واتفقا بما يسمى اتفاق الدرعية علماً بأن الدولة السعودية الأولى انتهت سنة 1818م، حيث تأسست المملكة السعودية في التاريخ الذي ذكرناه أعلاه في الثالث والعشرون من سبتمبر 1932م إلى يومنا هذا وبذلك يعد هذا التاريخ بالعيد الوطني السعودي.

إقرأ أيضا:رابط استخراج نتائج قبول أمن الحج والعمرة 1443

تم توحيد المملكة العربية السعودية عام

في عام 1351ه‍ بتاريخ 17 من شهر سبتمبر تم إصدار مرسوم ملكي يفيد بتوحيد كافة الأجزاء التابعة لدولة السعودية الحديثة تحت مسمى واحد وهو المملكة العربية السعودية، نص الوثيقة الملكية أيضًا على أن يتغير لقب الملك عبد العزيز ليصبح ملك المملكة العربية السعودية. ثم قام جلالته باختيار تاريخ 21 من شهر جمادى الأول لعام 1351ه‍ ليقوم فيه بالإعلان عن توحيد المملكة العربية تحت نفس الاسم.

إقرأ أيضا:بلاك بورد جامعة تبوك نظام التعليم الالكتروني blackboard

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية انقسمت إلى ثلاث مراحل في التأسيس قبل أن تتوحد وبعد أن وحد الملك عبد العزيز معظم أجزاء الجزيرة العربية أنتشر الأمن في ربوعها بفضل ما طبقه من احكام.

السابق
جدول الفصل الدراسي الثالث 1443
التالي
كيفية تغير اسم الفيس بوك

اترك تعليقاً