منوعات

اسم بلاد بحرف ي الياء

اسم بلاد بحرف ي الياء

اسم بلاد بحرف ي الياء، حرف الياء هو احد الحروف الابجدية المميزة جداً، لا توجد دول كثيرة يبدأ اسمها بهذا الحرف رغم وجود عدد محدود من الدول والمدن والعواصم المميزة التي يبدأ اسمها بهذا الحرف، سنزودك بمجموعة من أسماء البلاد التي تبدأ بالحرف الياء، ولكن البعض قد لا يكون موجودًا في هذه المقالة، تساعد هذه المعلومات على توسيع آفاق القراء ومساعدتهم على اكتساب الكثير من المعلومات عن الأسماء التي تساعدهم على الدخول في العديد من المسابقات والمغامرات الشيقة والاستمتاع بأوقات فراغهم، ابقوا معنا.

اذكر اسم بلاد بحرف ي الياء

كما ذكرنا أعلاه، هناك عدد قليل من البلدان التي يبدأ اسمها بالحرف ياء، وهذه البلدان هي: اليابان، اليمن ، يوغوسلافيا، اليونان، يثرب، السيقان، ياموسوكرو، ياوندي، يريفان.

الدول غير العربية التي يبدأ اسمها بالحرف ياء

هناك بعض الدول غير العربية التي يبدأ اسمها بالحرف ياء، والتي لها مزايا وخصائص عديدة منها، اليابان، تقع هذه الدولة في قارة آسيا، وهي:

  • تعتبر اليابان من أفضل دول العالم من حيث التعليم والتطور التكنولوجي والجوانب الأخرى للحياة.
  • سميت اليابان بكوكب اليابان لأنها تتقدم على كل دول العالم في التطور الحضاري.
  • معنى كلمة اليابان هو مصدر الشمس. يبلغ عدد سكان اليابان حوالي 127 مليون نسمة، وبالتالي فهي تتركز في عاشر أكبر دولة من حيث عدد السكان.
  • اليابان هي واحدة من أكثر الدول عرضة للزلازل.
  • تتمثل إحدى المزايا العظيمة للشعب الياباني في أنه يحترم الآخرين ويحترمهم في المواعيد المحددة.
  • يوغوسلافيا، انفصلت يوغوسلافيا إلى عدة دول في عام 2006، وكانت يوغوسلافيا تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا.
  • اليونان، اليونان دولة أوروبية، يبلغ عدد سكان اليونان حوالي عشرة ملايين نسمة، اليونان من أقدم الدول والحضارات في العالم، لذلك فهي تعتبر دولة متميزة ولها مكانة كبيرة.

اسم دولة عربية يبدأ بحرف الياء

هناك دولة عربية واحدة فقط يبدأ اسمها بحرف الياء وهي، اليمن، اليمن من الدول العربية الواقعة في الجزء الغربي من القارة الآسيوية، يبلغ عدد سكان دولة اليمن العربية عشرين مليون نسمة، تتميز اليمن بصناعة الخناجر التي تعتبر من أقوى الخناجر في العالم، تبلغ مساحة اليمن حوالي 555 كيلومتر مربع.

إقرأ أيضا:بنادول ساينس Panadol Sinus علاج الجيوب الأنفية

أسماء الدول العربية الشهيرة التي يبدأ اسمها بالحرف ياء

هناك بعض الدول العربية المميزة والمعروفة التي يبدأ اسمها بحرف الياء، وهذه الدول هي، يثرب، يثرب هو اسم يطلق على المدينة المنورة أيضًا، تقع المدينة المنورة أو يثرب في المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه المدينة بعظمتها، فقد هاجر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إليها لنشر دعوة الإسلام، وفي المدينة المنورة المسجد النبوي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم ودفن فيه الخلفاء الراشدون، والسيقان: يقع ينبع في المملكة العربية السعودية، تتميز ينبع بأنها من أكبر المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية.

اسم دولة مميزة يبدأ اسمها بالحرف الياء

هناك بعض الدول المميزة التي يبدأ اسمها بحرف الياء والتي تتميز ببعض الخصائص والخصائص التي يجب أن تميزها أي دولة ، ومن هذه الدول:

  • ياموسوكرو، ياموسوكرو هي عاصمة ساحل العاج.
  • ياوندي، مدينة ياوندي هي أيضًا عاصمة دولة الكاميرون.
  • يريفان: يريفان هي عاصمة أرمينيا.

وهنا نتوصل إلى ختام هذا المقال وذكرنا لكم فيه العديد من المعلومات حول موضوع أسماء دول بحرف الخاء، وتلك المعلومات مفيدة جداً، وتساعد على اكتساب الكثير من المعلومات التي تساعد على الدخول في المسابقات الشيقة والاستمتاع بأوقات فراغهم، وفي حال وجود أي سؤال حول أسماء الدول التي تبدأ بحرف الياء، نستقبل تعليقاتكم في أسفل المقال.

إقرأ أيضا:ما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال
السابق
اسم بلاد بحرف ث الثاء
التالي
ما هو الرد على happy birthday

اترك تعليقاً