منوعات

اسم بلاد بحرف الواو و

اسم بلاد بحرف الواو و

اسم بلاد بحرف الواو و، حرف الواو هو احد الحروف الابجدية المميزة جدا وهناك العديد من الاسماء التي تبدأ بحرف الواو، وخاصة أسماء البلدان، ولكن البعض قد لا يكون موجودًا في هذه المقالة، سنزودك بمجموعة من أسماء البلدان التي تبدأ بالحرف السين لتوسيع آفاق القراء ومساعدتهم على اكتساب الكثير من المعلومات عن الأسماء التي تساعدهم على الدخول في العديد من المسابقات والمغامرات الشيقة والاستمتاع بأوقات فراغهم، ابقوا معنا.

قائمة أسماء بلاد بحرف الواو

واغادوغو هي عاصمة بوركينا فاسو، وارسو عاصمة بولندا، ويلينجتون، عاصمة نيوزيلندا، وست آيلاند هي عاصمة جزر كوكوس، ويندهوك هي عاصمة ناميبيا، كما توجد عواصم، واشنطن العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية، ويلز، أرض الواقي الذكري، ومن الريف أيضًا، ويست هارتفورد، وندسور، ويك فورست، ويتبي، وستمانستر، وينيبيغ، وودريدج، وينتكا، ويستشستر، ويستون.

أسماء الدول غير العربية التي تبدأ بحرف الواو

يوجد العديد من الدول غير العربية التي يبدأ اسمها بحرف واو، منها: واليس وفوتونا، هذا البلد يتكون من ثلاث جزر، وهو تحت سيطرة فرنسا، يبلغ عدد سكان ولاية واليس وفوتونا حوالي خمسة عشر ألف نسمة، ويلز:

  • تعتبر هذه الدولة واحدة من الدول البريطانية المهمة للغاية.
  • تتميز ويلز بكون معظمها مدينة ساحلية.
  • كارديف عاصمة ويلز.
  • ولأن ويلز تعتبر من الدول السياحية فهي تضم عددًا من الأماكن السياحية والتراثية أيضًا.
  • يبلغ عدد سكان ويلز حوالي 3 ملايين.

اسم البلد المميز الذي يبدأ بالحرف واو

هناك بعض الدول المشهورة والمعروفة التي يبدأ اسمها بحرف الواو والتي لها مزايا عديدة منها، واشنطن:

إقرأ أيضا:تفسير الاحلام لإبن سيرين حرف السين
  • واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يبلغ عدد سكان مدينة واشنطن حوالي 100،000 نسمة.
  • تعد واشنطن من أعظم وأفضل المدن السياحية والثقافية في العالم.
  • ولأنها من الدول السياحية التاريخية فهي تحتوي كذلك على بعض المتاحف التاريخية وكذلك بعض التماثيل للشخصيات الهامة والعظيمة.
  • وارسو: وارسو هي عاصمة بولندا، العاصمة وارسو هي أيضًا واحدة من أعظم الدول السياحية في أوروبا، يبلغ عدد سكان العاصمة وارسو حوالي 2 مليون نسمة.
  • ولينغتون: ولينغتون هي عاصمة دولة نيوزيلندا الأوروبية، يبلغ عدد سكان العاصمة ويلينجتون حوالي نصف مليون نسمة، العاصمة ويلينجتون هي ثاني أكبر دولة من حيث المساحة.

أسماء الدول النادرة التي تبدأ بالحرف واو

هناك دول يبدأ اسمها بحرف واو، وتعتبر هذه الدول خاصة ولها مكانة كبيرة في العالم. تشمل هذه الدول، الجزيرة الغربية، وست آيلاند هي عاصمة جزر كوكوس الأسترالية، تعتبر العاصمة الجزيرة الغربية من أكثر الأماكن السياحية تميزًا، وتتميز العاصمة ويست آيلاند بأن عدد سكانها قليل جدًا ولا يتجاوز 200 ألف نسمة، كما تتميز العاصمة ويست آيلاند بوجود مطار مجهز بكافة التجهيزات ووسائل الراحة لوصول السائحين بأمان وراحة.

اسم بلد مشهور يبدأ بحرف الواو

هناك بعض البلدان الكبيرة الأخرى المميزة التي تبدأ بالحرف واو، وهذه الحروف الكبيرة هي، ويندهوك: ويندهوك هي العاصمة وأكبر مدن ناميبيا، تتميز العاصمة ويندهوك بأنها مبنية على مكان مرتفع يعتبر هضبة، ولأن العاصمة ويندهوك تقع في مكان مرتفع، فإن مناخها بارد بسبب ارتفاعها عن سطح البحر، يبلغ عدد سكان العاصمة ويندهوك حوالي نصف مليون، واغادوغو، واغادوغو هي عاصمة دولة بوركينا فاسو الأفريقية، يبلغ عدد سكان العاصمة واغادوغو حوالي نصف مليون، تميزت هذه العاصمة بأنها عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية البسملة في المنام

نقوم بعرض هذه المعلومات في موضوع اسم بلد بحرف الواو، لزيادة الثقافة العامة التي قد تفيد الصغار والكبار في العديد من الألعاب الترفيهية، وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال وفي حال وجود أي سؤال حول أسماء الدول التي تبدأ بحرف الواو، نتلقى تعليقاتكم في أسفل المقال.

السابق
اسم بلاد بحرف خ الخاء
التالي
اسم بلاد بحرف ث الثاء

اترك تعليقاً