منوعات

اسماء الجامعات الموصي بها في روسيا 2021

اسماء الجامعات الموصي بها في روسيا 2021

اسماء الجامعات الموصي بها في روسيا 2021، مع اقتراب نتائج المرحلة الثانوية، يتطلع العديد من الطلاب للدراسة في الخارج كحل لفقدان الأمل والرغبات بسبب التنسيق أو الرغبة في الحصول على شهادة من الخارج، تعتبر روسيا من أفضل دول العالم في مجال التعليم، متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية ، لذلك يلجأ إليها حوالي 250 ألف طالب سنويًا ممن يرغبون في الالتحاق بجامعاتها، سنتعرف في هذا المقال على اسماء الجامعات الموصي بها في روسيا 2021، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

مزايا الدراسة في روسيا

للدراسة في روسيا مزايا عديدة، إنها واحدة من أفضل الجامعات في أوروبا، كما أن لها العديد من المزايا التي جعلتها هدف العديد من الطلاب، مثل:

  • تكلفة الدراسة والمعيشة فيها أقل من تكلفة أوروبا وأمريكا، والتكلفة في إحدى الجامعات الروسية منخفضة جدًا ولا تعادل التكلفة في إحدى الجامعات المصرية الخاصة.
  • تسمح الجامعات الروسية للطلاب الأجانب بدراسة جميع التخصصات وجميع الدرجات والمستويات العلمية من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، لذلك فهو اتجاه وهدف للعديد من الطلاب سنويًا.
  • لا توجد شروط أو قيود على القيد ولا قيود على الدرجات أو التنسيق، يسمح للطالب بدراسة التخصص الذي يرغب فيه مثلا (يمكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة في العلوم الالتحاق بكلية الهندسة بأخذ سنة تخصصية واحدة يدرس فيها بعض المواد). هذا النظام مخالف تمامًا للشروط والقيود التي تضعها دول العالم العربي.
  • هناك مزايا عديدة للدراسة في روسيا لدرجة أنه لا يشترط أن تكون الدراسة باللغة الروسية، فمن الممكن الدراسة باللغة الإنجليزية، ولكن هذا في عدد محدود من الجامعات وليس كلها، والتكلفة أعلى.
  • عند التسجيل في أي من الجامعات الروسية، يتم تسجيل عام متخصص قبل بدء الدراسة، حيث يتم دراسة العديد من المواد بتكلفة منخفضة.

ترتيب الجامعات الطبية في روسيا 2021

الجامعات الروسية الموصى بها وأسعار الدراسة، جامعة ولاية تشيبوكساري، إنها من أهم وأفضل الجامعات المعترف بها في مصر، وتقع الجامعة في مدينة تشيبوكساري بولاية تشوفاش، على بعد حوالي 700 كيلومتر من العاصمة الروسية موسكو ، وتتميز هذه المدينة بتكلفة معيشية منخفضة للغاية، تضم الجامعة العديد من الكليات، بما في ذلك الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والسياحة والقانون والصحافة، رسوم الدراسة:

إقرأ أيضا:اسماء أفضل 6 مسلسلات نتفليكس الكوميدية الأصلية لعام 2021
  • كلية الطب البشري 2950 دولاراً سنوياً.
  • كلية طب الأسنان 3،160 دولارًا سنويًا.
  • كلية الصيدلة 2900 دولار سنوياً.
  • بالنسبة لكلية الهندسة حسب أقسامها الهندسة المعمارية 1500 دولار سنويا وقسم الهندسة البترولية أو الميكانيكية 1500 دولار سنوياً.
  • اما كليات الاعلام والقانون والسياحة فتبلغ تكلفتها 1500 دولار سنوياً.
  • تكلفة السنة التحضيرية قبل بدء الدراسة 3000 دولار.

الجامعات الروسية المعترف بها دوليا

جامعة ولاية اوريول، تعد جامعة أوريول أكبر جامعة في روسيا ولكنها لا تشمل جميع التخصصات.، وتشمل كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان، تكلفة الدراسة، كلية الطب 2100 دولار في السنة، كلية الصيدلة 1600 دولار سنويا، كلية طب الأسنان 2400 دولار في السنة.

الجامعات الروسية المعترف بها في الامارات

جامعة موسكو، إنها أقدم وأهم جامعة روسية، وهي الجامعة التي يلجأ إليها الراغبون بالدراسة في روسيا، وهي من أكبر الجامعات في العالم وأول صرح علمي في كل أوروبا حيث تضم في داخلها أكثر من 40 كلية، وتشمل الكليات الطبية، بالإضافة إلى كلية الجيولوجيا، والأدب، والتاريخ، والفلسفة، وعلم الاجتماع، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، وكلية الآداب، واللغات، والترجمة وغيرها من الكليات، وهي من بين الجامعات المعترف بها دوليًا، حيث تحتل المرتبة 46 في التصنيف العالمي.

إقرأ أيضا:هل ليفاندوفسكي يقرب لهتلر

الجامعات الروسية المعترف بها في أمريكا

في نهاية المقال وبعد تحديد الجامعات الموصى بها نقدم لكم تصنيف أفضل عشر جامعات روسية، جامعة ولاية بومان، جامعة ولاية قازان للتكنولوجيا، جامعة موسكو الحكومية للزراعة، جامعة البحوث الوطنية، لائحة مسح الأراضي الزراعية بجامعة، جامعة ولاية إيفانوف، جامعة سمارة لهندسة الطيران، جامعة الألسن الحكومية في موسكو، جامعة موسكو للصداقة بين الشعوب، جميع الجامعات الطبية الحكومية الروسية، جامعة ولاية تفير، جامعة ولاية بيرم، جامعة ولاية بطرسبورغ، جامعة سيماشكو، جامعة سيتشينوف، معهد بطرسبرغ للهندسة الميكانيكية، جميع معاهد موسكو الحكومية.

إقرأ أيضا:الأرقام الرومانية وما يقابلها بالعربية

تعتبر روسيا واجهة العديد من الطلاب، وذلك لأنه هناك مزايا عديدة للدراسة في روسيا، تختلف عن غيرها من الدول، ذكرنا لكم في هذا المقال العديد من المميزات للدراسة في روسيا، وذكرنا لكم اسماء الجامعات الموصي بها في روسيا 2021، وإلى هنا توصلنا إلى ختام هذا المقال نتمنى لكم دراسة موفقة.

السابق
نسب القبول في جامعة الملك فيصل 1443
التالي
اسماء بنات 2021 بمعنى العسل

اترك تعليقاً