منوعات

اسماء الاحجار الكريمة النادرة

اسماء الاحجار الكريمة النادرة

اسماء الاحجار الكريمة النادرة، تعتبر الأحجار الكريمة مميزة ولا توجد بكثرة بسبب أسعارها الباهظة لندرتها وصعوبة الحصول عليها، هناك عدد كبير جدًا من الناس لا يمتلكها، لكن الكثير منا يرغب في امتلاكها نظرًا لقيمتها العالية وجمال مظهرها الخارجي، وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على الأحجار الكريمة، كما وسنذكر لكم أسماء للاحجار الكريمة النادرة، والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

أسماء الأحجار الكريمة في القرآن

الأحجار الكريمة هي مواد كيميائية تختلف في الشكل واللون والتركيب، وتوجد أنواعها المختلفة في الأرض، حيث تتشكل فوق سطح الأرض بعد خروجها مع الحمم البركانية، عُرفت هذه الأحجار منذ زمن بعيد ، وكانت تستخدم في صناعة الأسلحة الحربية لصلابتها وقوتها، كما تم تسميتها ثمينة لندرتها، فهي باهظة الثمن وقليلة ولا يمكن استخراجها من الأرض بسهولة.

أسماء الأحجار الكريمة للبنات

كما ذكرنا من قبل، هناك العديد من الأنواع والألوان والتركيبات، لذا فإن أسماء هذه الأحجار الكريمة كثيرة وتختلف من نوع لآخر، ومن انواعها:

  • يعتبر الياقوت من أشهر وأغلى الأحجار الكريمة ويتميز بمظهره اللامع ودرجات لونه الأحمر الداكن الفاتح.
  • الماس هو حجر كريم يأتي أيضًا بالترتيب بعد الياقوت من حيث القيمة والماس أبيض ناصع اللون وليس سوى الفحم الذي تعرض لفترة طويلة لضغط عالٍ جدًا ودرجة حرارة عالية في نفس الوقت ، لذلك يصبح ناقل الماس الذي نعرفه.
  • الزمرد من الأحجار الكريمة المميزة بلونه الأخضر الزاهي المميز. يستخرج هذا النوع من مناجم الصخور والرخام. تركيبته الرئيسية هي سيليكات البريليوم وسيليكات الألومنيوم. يمتاز بشكله المميز وشكله المريخي ويستخدم بكثرة في صناعة المجوهرات.

أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها

حجر الياقوت يتم تصنيع هذا النوع من الأحجار الكريمة من معدن اكسيد الالمونيوم الأزرق، حيث يتعرض المعدن للضغط والحرارة العالية ليعطينا حجر الياقوت أو كما يطلق عليه الياقوت الأزرق، ستار الياقوت هو أحد الأحجار الكريمة المميزة ذات اللون الشفاف، العقيق هو نوع خاص من الأحجار الكريمة ولا يمتلك خاصية معظم الأحجار وهي التبلور، يتميز بملمسه الناعم ولونه غير الشفاف، ومعظم ألوانه حمراء، ولكنه يوجد أيضًا باللون الأصفر والأخضر والأزرق والرمادي، الجمشت هو نوع من الياقوت، يتميز بلونه البنفسجي والشفاف للغاية، والمكون الرئيسي في هذا النوع هو ثاني أكسيد السيليكون، الفيروز من أنواع الأحجار الكريمة، ويتميز بلونه الأخضر الفاتح أو الرمادي، ويتكون من الفوسفات والألمنيوم والمياه النحاسية، يستخرج حجر التوباز من مناجم الجرانيت فقط. لها لون مميز ذهبي لامع أو أصفر فاتح، ويسمى أيضا الياقوت الأصفر، أحجار اللازورد يتكون هذا النوع من الألمنيوم المزدوج وسيليكات الصوديوم بالحديد والكبريت.

إقرأ أيضا:نشرة ليبوميدزين Lipomedizen لتقليل الكوليسترول

أسماء الأحجار الكريمة السوداء

استخدمت الأحجار الكريمة المبهجة والمريحة منذ فترة طويلة في صناعة المجوهرات، ولكن يقال إنه تم الاعتماد عليها في الماضي في العلاجات الطبية، على الرغم من الخلاف حول صحة استخدامها، إلا أنها كانت تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، بما في ذلك القرحة والأمراض العقلية، وكذلك الحساسية وفقر الدم.

أسماء الأحجار الكريمة بالايطالية

تم استخدام بعضها لعلاج اضطرابات القلب وعدم انتظام ضربات القلب، وقد استخدم بعضها في علاج الجذام وكمسكنات للألم ، وبعضها كان يستخدم لتسهيل الولادة، ومن الأحجار الكريمة، العقيق، وعين القط Chrysoberyl، وجيود العقيق، وزيتون، واليشم الكوري، وكونزيت، وربل، وأكويا بيرل، وعقيق لاجونا ومن الأسماء الأخرى:

  • الألباني روبي، والكريسوبراسي، واللازورد، وروبي كوبر.
  • يشم لافندر، وروبي فوشي، وألاسكا بلاك دايموند، والسترين، وروبي جارنيت.
  • دار التفعيل السداسي الإسكندري، والسترين توباز، وعقيق الليمون، وروبي إسبنيل.
  • الكسندريت، وكلارو أوبال.
  • كوارتز الليمون، وموقع روبي زويا، والكسندريت جارنيت.
  • الكسندريت الياقوت، والزمرد الكولومبي، وجاسبر الروسي.
  • كولورادو جايد، والبرق ريدج أوبال، والكوارتز rutilated.
  • كولورادو روبي، وليندا إميرالد، وليبيا الزمرد.
  • الكوارتز الروتيل، وأمازون جايد، ولندن بلو توباز، وأمازون ستون.
  • العقيق المشترك، ولوكس الياقوت.

تعتبر الأحجار الكريمة من الأشياء المفضلة والتي يتباهى بها الأشخاص الأثرياء، كما وتعشق النساء هذه الأحجار وتحب أن تتزين بأغلى الأنوار من هذه الأحجار، تعرفنا في هذا المقال على العديد من الأسماء للأحجار الكريمة، وإلى هنا توصلنا إلى ختام هذا المقال، للمزيد من الاستفسار يرجى ترك تعليق أسفل المقال.

إقرأ أيضا:حكم ترك صلاة الجمعة
السابق
اسماء الاشهر الميلادية بالترتيب وسبب تسميتها
التالي
الفرق اليانسون النجمي الصيني والياباني

اترك تعليقاً