منوعات

اسعار ومصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2022 والتنسيق

اسعار ومصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2022 والتنسيق

اسعار ومصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2022 والتنسيق، بعد النجاح في الثانوية العامة وإجتياز هذه المرحلة الصعبة،  ينشغل تفكير الطلاب في أي جامعة سيدرس ويكمل تعليمه، يتطلع العديد من الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الثانوية إلى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نظرًا لمستقبلها الرائع، في جامعة القاهرة، سنتعرف في هذا المقال على اسعار ومصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2022 والتنسيق، كما وسنذكر لكم العديد من المعلومات حول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وغيرهها من المعلومات، للمزيد ابقوا معنا.

حول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

تعد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أشهر الكليات في مصر ، وتقع في جامعات مختلفة منها جامعة القاهرة، وجامعة حلوان، وغيرهما من جامعات داخل جمهورية مصر العربية، تعتبر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أفضل الكليات التي تتطلب درجة عالية في الثانوية العامة للقبول بها، مع ضرورة اجتياز مجموعة من الاختبارات التي تقررها الكلية والمحددة للطلاب، توجد عدة أقسام داخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على النحو التالي، قسم العلوم السياسية، قسم الاقتصاد، دائرة الاحصاء، قسم الإدارة العامة، قسم الكمبيوتر.

رسوم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

في بداية كل عام تحدد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مجموعة من الاختبارات للطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وتحدد مواعيد محددة لهذه الاختبارات، كما تحدد الكلية طريقة الدراسة كل عام، في بداية كل عام ، تحدد الكلية أيضًا المصاريف التي تتلقاها من الطلاب. حددت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة مصروفاتها هذا العام والتي بلغت كالتالي:

إقرأ أيضا:ما هو الفيتامين المسؤول عن النوم وكيفية الحصول عليه بسهولة ؟
  • مصروفات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة قسم اللغة العربية قرابة 400 جنيه مصري فقط.
  • تبلغ مصروفات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة قسم اللغة الإنجليزية نحو 26 ألف جنيه مصري فقط.
  •  تبلغ مصروفات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة قسم اللغة الفرنسية نحو 26 ألف جنيه مصري فقط.

ملامح كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

هناك عدد كبير من المزايا التي تتميز بها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مما جعلها من أكثر الكليات شهرة لدى كثير من الطلاب، ومن هذه الميزات ما يلي:

  • تقبل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية فئة متميزة من الطلاب الحاصلين على درجات عالية في المدرسة الثانوية، وبالتالي فهم متفوقون أكاديمياً إذا قارناهم بطلاب آخرين.
  • تؤهل الكلية الطلابية للاقتصاد والعلوم السياسية طلابها للحصول على وظائف مرموقة في مختلف هيئات الدولة، وخاصة الهيئات ذات الصلة بالمجال السياسي.
  • تعتمد الدراسة في هذه الكلية على الشكل النظري والعملي مما يؤدي إلى تخريج دفعة مؤهلة علمياً على أعلى مستوى.
  • تستخدم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة في مجال الدراسة، بحيث تربط أفكار طلابها بالعالم المحيط بهم بكل سهولة.
  • الدراسة متاحة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بثلاث لغات مختلفة: العربية والإنجليزية والفرنسية.
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مفتوحة لطلاب القسم العلمي وطلاب القسم الأدبي.

مجالات عمل خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

يوجد العديد من مجالات العمل للطلاب المتخرجين من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتشمل هذه المجالات ما يلي، المجال السياسي:

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية قبر الرسول في المنام
  • يمكن لخريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية العمل في الهيئات السياسية للدولة، أو الالتحاق بوظيفة في سفارة.
  • يمكن لخريج الاقتصاد والعلوم السياسية العمل كمستشار مالي في الشركة.
  • العمل في سوق الأوراق المالية متاح لخريج هذه الكلية.

نتمنى النجاح والتوفيق لكل طلاب وطالبات الجامعات والمدارس، ونتمنى لهم مستقبل زاهر ونافع، وفي النهاية عزيزي القارئ يسعدنا أننا قدمنا ​​كافة المعلومات الخاصة بموضوع مصروفات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة من خلال موقع الأفاق نت.كوم، ونحن على استعداد تام للرد على استفساراتكم في أقرب وقت مستطاع.

السابق
تقارير الاعمال المنجزة
التالي
هل الراكب عليه مخالفة جوال ؟

اترك تعليقاً