اسلاميات

ادعية مستجابة ليلة النصف من شعبان للابناء

ادعية مستجابة ليلة النصف من شعبان للابناء

ادعية مستجابة ليلة النصف من شعبان للابناء، كما هو معروف فأن شهر شعبان يعتبر من الأشهر المفضلة لدى النبي صل الله عليه وسلم، فلهذا يجب على كل مسلم أن ينتهز كل ما لديه من وقت في التفرغ للطاعات والتقرب الي الله وأن يهرول إلى التوبة إلى الله ويجب الابتعاد عن أي فعل من المعاصي والمنكرات، وأيضا كما هو معلوم لدينا كمسلمين فان شهر شعبان يعتبر الشهر التحضيري لشهر رمضان المبارك.

من الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان

ان من المعلوم أنه لم يثبت عن النبي صل الله عليه وسلم في ما يخص أن هنالك فضل في نصف شعبان من ناحية الأعمال بالدليل القطعي، وأنه يجب على الانسان المسلم أن يتقرب الى الله في جميع شهور السنة، وأن يتقرب الى الله بالدعاء ويبتهل به، ويجب الدعاء بكثرة في كل الليالي الفضيلة ولا سيما أيام شهر شعبان، هذا والله أعلى وأعلم.

أجمل أدعية نصف شعبان لأبنائي

الأبناء أغلى ما نملك فهم القوة التي نسمو بها ونعتز، فلا بد من استغلال الأوقات المباركة مثل شهر شعبان من اجل الدعاء للأبناء بالهداية والصلاح، ومن تلك الأدعية الجميلة التي يمكن أن ندعوها للأبناء في شهر شعبان ما يلي:

  • اللهم اجعل في قلب أبنائي عين نورًا وفي بصري هم نورًا وفي سمعهم نورًا وفي فوقهم نورًا وتحتي نورًا وأمامهم نورا وخلفهم نورا واجعل جسدا نورا وأعطهم نورا وأعظم لي نورا وأسعد أبناء في الدنيا والآخرة وارزقه وهناء العيش وراحة البال.
  • اللهم ثبت الأبناء على الصلاة واهدهم وأقدامهم على محبتك وطاعتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أبنائي من الهداة المهتدين وأصلح اللهم بالطريقة التي ترضاها وارض عنهم واغفر لهم كافة سيئاتهم زلاتهم.
  • اللهم إني أسألك عن تفتح لهم طرق الخير وأنت بعيد عنهم طرق الشر وترشدهم إلى سبل النجاح والفوز والفلاح في الدنيا والآخرة وأن تهديهم إلى طريقك الصحيح.
  • اللهم إني أسألك أن تعين أبنائي على ذاكرتهم وأنت رزقهم السعة في الفهم والقوة في الحفظ وأنت نور بصيرتهم وبصرهم وأن تجعل ثمرة جهدهم النجاح والفلاح والتفوق.
  • اللهم اجعل حياة أبناء عامرة بالنجاح والتميز والفلاح فنور عقولهم وجع لمسيرتهم يستضاء بها.

أجمل أدعية نصف شعبان لعائلتي

العائلة هي ممن أغلى الأشياء التي نمتلكها، فلا بد من بذل الجهد من أجل الدعاء لتلك العائلة بأن يحفظها الله ويحميها من أي شر أو مكروه، ومن أجمل الأدعية التي يمكن أن نرددها للعائلة في تلك الأيام الفضيلة ما يلي:

إقرأ أيضا:كم عدد آيات سورة الحج
  • اللهم عافي وعائلتي في أبدانهم وأبصارهم وأسماعهم وجوارحهم واجعلهم من البلاء معافين ومن الذنوب معصومين ومن الخير والرشد بطاعتك موفقين.
  • اللهم إن عائلتي أغلى ما رزقتني وأسعدهم وأحفظهم بحفظك وأبعد عنهم كل سوء.
  • اللهم حبب لعائلتي الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من العاقلين الراشدين إنك أنت خير الرازقين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا إنك أنت السميع المجيب.

النصف من شعبان هو من أقرب الليالي وأجملها عند الله، فلا بد من استغلال تلك الليلة في الدعاء والابتهال الى الله عز وجل، تعرفنا خلال سطور المقال على بعض الأدعية التي يمكن أن نرددها لأبنائنا وعائلتنا في هذا اليوم المبارك والفضيل.

إقرأ أيضا:كيفية صلاة الاستخارة ووقتها

 

 

السابق
دعاء للميت في شهر رجب
التالي
متى رمضان 2022 في السودان

اترك تعليقاً