شخصيات

معلومات عن طرق إنفاق مارك زوكربيرج لثروته

معلومات عن طرق إنفاق مارك زوكربيرج لثروته

معلومات عن طرق إنفاق مارك زوكربيرج لثروته، مارك زوكربيرج هو الملياردير الشاب المشهور بكونه مؤسس الفيسبوك، بثروة تقدر بحوالي 74 مليار دولار، وهو واحد من أغنى خمسة رجال في العالم، ومع ذلك فهو يعيش حياة عادية، وفي كل مرة يظهر بها على الشاشات أو أحد موتقع التواصل الإجتماعي يكون رجل متواضع ذو ملابس متواضعة، فأين يقضي مارك زوكربيرغ ثروته الضخمة؟ لمعرفة الإجابة على هذا السؤال، تابعونا.

كيف ينفق مارك زوكربيرج ثروته

مارك زوكربيرج عضو في منظمة خيرية تسمى Giving Pledge، وهو أيضًا أحد مؤسسي صندوق يسمى Chan Fund، ولهذا السبب تذهب غالبية ثروة زوكربيرج إلى الأعمال الخيرية من أمراض الدنيا، فيكرس معظم ثروته للأعمال الخيرية، ومن المعلومات حول حياته:

  • في عام 2012 دخل موقع Facebook إلى البورصة وحقق أرباحًا، حيث حقق ربحًا ثانويًا لا يقل عن 9 مليارات دولار سنويًا إلا أن هذا المليونير الشاب الذي لم يكمل حتى دراسته يعيش حياة طبيعية جدًا مع زوجته وابنتيه .
  • اعتاد مارك على ارتداء الجاكيت الرمادى مما يوحي للكثيرين بأنه عادي جداً وغير باهظ الثمن ولكنه جاكيتات أصلية من ماركات عالمية وسعرها غالي جداً فهي تساوي آلاف الدولارات.
  • على الرغم من أن ملابس زوكربيرج باهظة الثمن، إلا أنه يركب سيارات عادية جدًا وغير باهظة الثمن، وسيارته هاتشباك لا تتجاوز الثلاثين ألف دولار.

مشتريات مارك زوكربيرج الباهظة الثمن

في عام 2011 اشترى مارك منزلًا بمساحة حوالي 500 متر مربع، ويقع هذا المنزل في بالو ألتو، وكان سعر المنزل حوالي 7 ملايين دولار أمريكي، ثم اشترى أربعة منازل أخرى بجوار هذا المنزل وقد أنفق ما يصل إلى 30 مليون دولار لشراء هذه المنازل، وفي عام 2013 اشترى منزلًا في حي ميشن، وهو منزله الريفي، وتبلغ مساحة هذا المنزل حوالي 510 أمتار، وقد أنفق الكثير من المال على هذا المنزل لترميمه وتجديده.

إقرأ أيضا:معلومات عن كوكسال بابا

شراء مارك جزيرة بأكملها

في عام 2014  اشترى مارك جزيرة بأكملها وهي جزيرة كاواي إحدى جزر هاواي، وقال إنه قرر شراء هذه الجزيرة لما تتمتع به من جمال ساحر وأنه يريد الحفاظ عليها وحمايتها، ومارك بشكل عام لا يحب الرحلات ولكن عندما يقوم برحلة تكون هذه الرحلة على حساب فيسبوك حيث قام برحلة ترفيهية عام 2015 بلغت تكلفة هذه الرحلة قرابة خمسة ملايين دولار وبالطبع دفع Facebook تكاليف الرحلة بالكامل، ولكن في العام الحالي 2017 ستكون تكاليف رحلته بالطبع أكبر بكثير، حيث قرر زيارة جميع الولايات الأمريكية.

قيام مارك بالعديد من الأعمال الخيرية

جدير بالذكر أن مارك عضو في جمعية تسمى Giving Pledge، وقد قال إنه تعهد بالقيام بأعمال خيرية طوال حياته وأنه سيبيع معظم أسهم Facebook بغض النظر عما إذا كانت تنفق على أعمال خيرية الأسباب، ومارك له الحق الكامل في التصرف بأسهم فيسبوك، ويخطط لرفع سعر أسهم فيسبوك، ومن ثم سيبيع نحو 50 مليون سهم في فيسبوك في الفترة المقبلة ليستخدم الأموال التي تأتي منه في تمويل جمعيته الخيرية ومشاريع دعم صندوق تشان، وقال إن سعر هذا السهم سيتجاوز 10 مليارات دولار.

مساعدة مارك في الأعمال الإنسانية

يهدف صندوق تشان، الذي أسسه مارك بالتعاون مع زوجته إلى محاولة حل المشكلات المحلية بالإضافة إلى دعم المشكلات العالمية وقد تبرع بمبلغ 3 مليارات دولار لصندوق تشان لدعم الأبحاث المتعلقة بإيجاد علاج ومكافحة الأمراض الشائعة للمساعدة في شفاء العالم كله في هذا القرن، تبرع مارك بحوالي 5 ملايين دولار لإنشاء عقارات للمعلمين الذين يعملون في ولاية كاليفورنيا، وكان عدد المعلمين الذين استفادوا من المشروع حوالي 60 معلمًا، وذلك بالتعاون مع مشروع يسمى Landed.

إقرأ أيضا:جنسية راوية القاسم

أمثار مارك يستحق الثروة والمال، فهو يعمل على إنفاق المال بصورة سليمة ولا يتفاخر به ولا يقوم بتكديس هذا المال أمثال العديد من الأشخاص الأغنياء، وفي الختام نتمنى لمارك وكل شخص مثله التوفيق والنجاح، تعرفنا من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات حول ثروة مارك وكيف يقوم بإنفاقها.

السابق
تفسير رؤية غسل الشعر في المنام
التالي
أسئلة دينية سهلة وإجاباتها

اترك تعليقاً