منوعات

أي مما يلي يعد من الموارد الغير متجدده

أي مما يلي يعد من الموارد الغير متجدده ،الكون الفسيح خلقه الله فأبدع كل شيء فيه ، وننظر في التفاصيل لهذا الكون  من حولنا حيث  يتكون من ذرات وجزيئات وهناك أشياء تفني ولا نستطيع حتي استحداثها وهناك أشياء لا تفني وهناك مصادر طاقة متجددة وغير متجددة ومن خلال موضوعنا لليوم سنتعرف علي الطاقة بأنواعها ومواردها ،حيث أن الشمس  مصدرا أساسيا للطاقة المتجددة وسنطرق الضوء علي تعريف الطاقة ومواردها هنا هيا بنا .

الطاقة ومواردها

يعرّف العلماء الطاقة بأنها القدرة على القيام بالعمل ، وأبسط مثال عليها ، والذي استخدم منذ بداية الخلق ، هو الطاقة التي يستخدمها الإنسان للمشي والجري والجري والجري وما إلى ذلك ، ومع مرور الوقت. لمفهوم الإنسان عن الطاقة التي تتجاوز تلك الأشياء ، مثل الطاقة الحرارية مع بداية اكتشاف النار والطاقة الحركية للأجسام مع بداية استخدام القوارب التي عبرت البحار والمحيطات ، وليكون الإنسان قادرًا على ذلك ينتج الطاقة ، يحتاج إلى مصدر طاقة لمساعدته في ذلك ، وعلى سبيل المثال ، عرف الإنسان قوة الرياح والتجديف لتحريك القوارب التي صنعها ، قبل أن يعرق طاقة الوقود التي تحرك الآلات الضخمة في الوقت الحاضر ، مثل الطائرات ، تسمى القطارات وآلات المصانع وما إلى ذلك ، والرياح والنفط وغيرها من المصادر على أنها موارد الطاقة التي يحتاجها الإنسان.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية الميت ياكل عسل

أي مما يلي هو مورد غير متجدد؟

هناك العديد من أشكال وموارد الطاقة التي يمكن للفرد استغلالها لمصلحته ، فعلى سبيل المثال ، بناءً على الواقع الحالي ، نستخدم طاقة الشمس ونحولها بمساعدة عدد من الألواح الزجاجية والعديد من الدوائر الإلكترونية إلى الطاقة التي تستخدم في تسخين المياه في المنازل لتطلق عليها اسم الطاقة الحرارية ، وفي استخدام آخر ، نستخدمها أيضًا لإنتاج الطاقة الكهربائية ، لاستبدالها بالكهرباء التي يتم توليدها في المصانع الضخمة التي تعمل بالغاز والوقود والغاز و مصادر نفطية أخرى للطاقة ، وبالنسبة للعدد الكبير من مصادر الطاقة ، صنفها العلماء إلى نوعين ، وهما المصادر المتجددة التي لا تنفد مع الوقت ، مثل الشمس التي لا تموت ، والموارد غير المتجددة التي يمكنها تنتهي ذات يوم كالنفط ، وبالعودة إلى السؤال المطروح ، سنجد أن الإجابة الصحيحة من بين الخيارات المتاحة هي:

  • نفط.

المصدران الرئيسيان للهيدروكربونات هما النفط والفحم.

أنواع الطاقة غير المتجددة

الطاقة غير المتجددة هي تلك التي لا يمكن تجديدها بشكل دائم وقابلة للتلف بمرور الوقت ، أي أنها ليست دائمة ، مما يعني أنها محدودة العرض ولا يمكن استخدامها بشكل مستدام. هناك أربعة أنواع رئيسية من الموارد غير المتجددة:[1]

إقرأ أيضا:متى نقول مساء الخير بالانجليزي
  • الزيت: هو السائل الأسود الذي يسمى الوقود الأحفوري ، ويستخدم في إنتاج أنواع الوقود مثل البنزين والديزل وغيرها ، أو يستخدم في صناعة مثل صناعة البلاستيك.
  • الغاز الطبيعي: وهو أيضًا وقود أحفوري ، وعادة ما يوجد بالقرب من رواسب النفط تحت سطح الأرض ، كما يوجد أيضًا في آبار النفط الخام ، ويستخدم الغاز الطبيعي على نطاق واسع في الطهي وتدفئة المنازل وما إلى ذلك.
  • الفحم: وقود أحفوري غير سائل ذو قوام صلب. توجد في مستنقعات متحجرة مدفونة تحت طبقات من الرواسب. يستخدم عادة لتدفئة المنازل وتوليد الطاقة.
  • الطاقة النووية: مشتق من العناصر المشعة وخاصة من اليورانيوم المشع. وتجدر الإشارة إلى أن تخصيب اليورانيوم يساهم في صنع القنابل النووية ، مما يجعله أسوأ مصادر الطاقة المستخدمة.

هنا نكون  قد وصلنا الي نهاية مقالتنا التي تحدثت عن أنواع الطاقة ومواردها وما هي المصادر للطاقة، وتعريف عن كل من الطاقة المتجددة و الغير متجددة وضعناها بين ايديكم لكي  تستفيدوا منها .

إقرأ أيضا:هل العبارة الإملائية التالية صحيحة السَّاحَةُ وَاسِعَةٌ وَنحْنُ صِغَارٌ
السابق
وش معنى كونسرت
التالي
صور سنة جديدة سعيدة 2022 صور تهنئة بالعام الميلادي الجديد

اترك تعليقاً