منوعات

ما هي أنواع الزواحف

أنواع الزواحف

ما هي أنواع الزواحف، خلق الله تعالى أنواعًا مذهلة ومتنوعة وأصنافًا من الحيوانات، بما في ذلك عائلة الزواحف، والتي قد تتميز بعدة أمور، منها أنها بدم بارد، وبعضها عديم الأرجل، ومنهم من يمشي على أربعة مستمتعًا، ، من خلال هذا المقال سنناقش موضوعًا جديدًا يفيد المهتمين بمجال الحيوانات بشكل عام والزواحف بشكل خاص، حيث سنشرح معلومات عن الزواحف وأنواعها وسلوكها معنا، للمزيد من المعلومات حول أنواع الزواحف، ابقوا معنا.

أنواع الزواحف المنزلية

الجلد ذو القشور القرنية ويتميز أيضًا بالجفاف، قبل البحث عن طعامهم، يظلون في الشمس للتدفئة. الزواحف أنواع عديدة لا حصر لها بما في ذلك السحالي ، والثعابين، والسلاحف المائية، والسلاحف البرية والتماسيح. والجدير بالذكر أن معظم الزواحف تضع بيضها للتكاثر يفقس الشباب.

أسماء الزواحف باللغة العربية

هناك اعتقاد سائد بين الباحثين بأن عائلة الزواحف قد انحدرت في الأصل من البرمائيات منذ ملايين السنين وتطورت في خصائصها مما ساعدها على التوسع في بيئات الأرض، وفيما يلي سنذكر أهم الأنواع الرئيسية للزواحف:

  • التماسيح: يوجد أكثر من 22 نوعًا من التماسيح حول العالم، وتعتبر التماسيح مفترسة، وأعطاها الله فكًا قويًا وذيلًا عضليًا. لديهم أيضًا عيون وخياشيم فوق رؤوسهم.
  • الحرشفية: الحرشفية هي واحدة من أكثر أنواع الزواحف انتشارًا حول العالم ، وتشكل 59٪ من النسبة الإجمالية للزواحف. إنهم يعيشون في جميع دول العالم باستثناء المناطق الباردة. جسدهم مغطى بقشور تتجدد بشكل دوري وتضم مجموعتين: السحالي والثعابين.

أسماء زواحف الصحراء

الطرطارة: تتشابه في مظهرها مع الحراشف لكننا نلاحظ أن جمجمتها لا تنفصل عن جسدها وتضم نوعين فقط وهم يعيشون في بعض جزر نيوزيلندا، والسلاحف: أشهر ما يميز السلاحف أن الله أعطاها قشرة صلبة لحماية نفسها وتغطية معظم أجسامها، وكذلك استخدامها في التمويه. كان أول ظهور للسلاحف منذ حوالي مائتي مليون سنة.

إقرأ أيضا:تردد قنوات شوتايم 2021 showtime

بحث عن الزواحف PDF

الدفاع عن النفس: للزواحف الحيل والأساليب التي يستخدمونها من أجل البقاء والهروب والدفاع عن أنفسهم عندما يشعرون بالخطر. تجد بعض أنواع الزواحف كالحرباء التي تمتزج مع لون أجسامها للتمويه، وهناك أنواع أخرى تلجأ إلى الضرب بالذيل أو حتى العض، تغذية الزواحف: تلجأ الزواحف إلى إطعام الحيوانات، ولكن هناك بعض الأنواع منها تتغذى على النباتات، وهناك أنواع من الزواحف تذهب للبحث عن الأعشاب البحرية للتغذية، مثل: الإغوانا البحرية، وهناك بعض أنواع الزواحف التي تتغذى عليها. تتغذى على الزواحف الأصغر منها في الحجم وهناك أنواع كبيرة بعضها يتغذى على الثدييات، وبعضها يتغذى على البشر، تنقل الزواحف: تستخدم الزواحف عدة طرق للانتقال من مكان إلى آخر، على سبيل المثال، تجد الزواحف المائية تسبح في الماء، وهناك أنواع أخرى تستخدم المشي والزحف للحركة، ومنها تلك التي تستخدم التسلق والتشبث.

إقرأ أيضا:نموذج شكوى على موظف بإسلوب لطيف جاهزة

تتمتع الزواحف بعمر طويل مقارنة ببقية الحيوانات بسبب سلوكها الذي يضمن بقائها على قيد الحياة، تناولنا في هذا المقال بعض سلوكيات الزواحف التي تضمن بقائها لأطول فترة ممكنة، وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول الزواحف، وأنواعها.

السابق
معلومات عن الذنبور الفاقع
التالي
هل تعلم عن دول العالم للإذاعة المدرسية قصيرة

اترك تعليقاً