جمال

أسرار المحترفين لفرد الشعر بدون إستخدام الحرارة

أسرار المحترفين لفرد الشعر بدون إستخدام الحرارة

أسرار المحترفين لفرد الشعر بدون إستخدام الحرارة، إن الحصول على شعر أملس وخالٍ من التجاعيد والتموجات مهمة صعبة للغاية، وعادة ما تحتاجين إلى مواد كيميائية ضارة أو استخدام الحرارة في مجففات الشعر المعروفة لدى النساء، وأضرار هذه التقنيات معروفة للجميع لأنها تضر بصيلات الشعر من الجذور، لكن النساء حافظن على شعرهن فريدًا لعقود من الزمن قبل اختراع هذه المواد الضارة، كيف فعلن ذلك؟ في هذه السطور نقدم إجابة عن هذا السؤال من خلال نصائح لفرد الشعر دون الإضرار به.

نصائح لفرد الشعر دون تعريضه للتلف

تقول خبيرة تصفيف الشعر الأمريكية جيل إنجلين إنه من الصعب تحويل الشعر المجعد إلى شعر أملس تمامًا دون استخدام الحرارة، ولكن يمكن فرد الشعر ذي التجاعيد البسيطة والطبيعية بطريقة سهلة وآمنة، وهذه الطريقة:

  •  البدء في استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر: من المهم البدء في استخدام الشامبو والبلسم المعد خصيصًا للشعر الأملس، وبعد غسل الشعر بالطريقة الصحيحة يجب أن تحاول المرأة الحصول على أكبر قدر ممكن من الرطوبة باستخدام كريم مرطب أو بديل الزيت حسب نوع الشعر والاختيار المناسب له.
  • استخدام منشفة عالية الامتصاص: تعمل تقنية فرد الشعر بدون حرارة بشكل جيد على الشعر المجعد المتوسط، أو مع القليل من التجاعيد كما ذكرنا سابقاً، ويمكن البدء بهذه التقنية باستخدام منشفة تمتص الماء بكفاءة عالية لتخليص الشعر من أكبر كمية من الرطوبة دون تعريضها لمزيد من التموجات أو إتلافها أثناء التجفيف.

تمشيط الشعر باستمرار حتى يجف

تعتمد هذه التقنية على تمشيط الشعر المبلل كل بضع دقائق وشده برفق حتى يجف تمامًا في هذه المرحلة، إذا كانت التموجات أكثر حدة، يمكن للسيدة أو الفتاة إكمال الخطوات التالية، وهي لف الشعر حول الرأس: تستخدم المرأة هذه التقنية في كثير من دول العالم، حيث تغسل الفتاة شعرها وتجففه بالطريقة السابقة، ثم تقسمه إلى أجزاء ولفها حول الرأس بشكل مشابه للقبعة، ويمكن للفتاة القيام بذلك في الليل ثم الانتظار حتى الصباح وفي الصباح سيكون لديك شعر مفرود خالي تمامًا من التجعد والتموجات.

إقرأ أيضا:وصفات زيت شجرة الشاي لحل مشاكل البشرة والشعر

فرد الشعر دون تعريضه للضرر

استخدام الهواء لتجفيف الشعر: ينصح خبراء تصفيف الشعر باستخدام الهواء لتجفيف الشعر والاعتماد على تمشيط الشعر وفرده بالمشط وتخليص الأصابع من خلال خصلات الشعر، وعندما يجف الشعر تماماً يمكن استخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند للحفاظ على التصفيف النهائي للشعر.

طرق صحية لفرد الشعر

استخدام بكرة للشعر الطويل يمكن للنساء ذوات الشعر الطويل استخدام بكرة أو لفائف أو بكرة للمساعدة في لف الشعر بإحكام للحصول على المظهر المطلوب في النهاية، واستخدام المنتجات الصحيحة: يجب استخدام المستحضرات المضادة للتجاعيد والتجاعيد بعد تصفيف الشعر بهذه الطريقة للحفاظ على هذا المظهر لفترة أطول، ومن المنتجات المفضلة في أمريكا مصل Oribe’s gel.

إقرأ أيضا:فوائد زيت الياسمين للشعر وطرق استخدامه

يعتبر الشعر هو تاج الجمال للنساء، وتحب الكثير من النساء العناية بشعرهم لأنه يعبر عن مدى جاذبيتها وجمالها، كانت هذه نصائح من فريق من مصففي الشعر الأمريكيين للحصول على شعر أملس وخالٍ من التموجات والتجعد، وبهذا توصلنا إلى ختام هذا المقال نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
السيرة الذاتية للمرأة الحديدية سارة حسين اكبر
التالي
متطلبات ومراحل تطبيق نظام جودة مثمر

اترك تعليقاً