نقطة بداية

اغلقت السلطات الموريتانية 5 قنوات فضائية غير حكومية في يوم واحد.

والحقيقة انه يمكن تسمية ذلك بيوم اسود بالنسبة بالنصبة للصحافة خصوصا ان السطات الموريتانية التي لا تفتأ تتحدث عن انها تدعم حرية التعبير.

مجتمع

فضيحة: أساتذة بجامعة نواكشوط يتحرشون بالطالبات

جمعة, 10/20/2017 - 16:25

آفاق (نواكشوط): تتجه اتحادات الطلبة بجامعة نواكشوط لطرح ملف "التحرش" واستغلال الطالبات من طرف أساتذة بقوة خلال الموسم الدراسي الجاري بحسب ما علم مراسل آفاق من مصادر طلابية.

طالبت عدة فتيات في جامعة نواكشوط ادارة الجامعة ببحث ملف التحرش بالطالبات من طرف أساتذة، وأخذه على محمل الجد بعد ان شهد تزايدا غير مسبوق في الأعوام الأخيرة.

10 ملاحظات حول حملة مكافحة الادوية المزورة (بيان)

خميس, 10/19/2017 - 13:19

-10 ملاحظات مبدئية حول حملة مكافحة الادوية المزورة: 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 - بدأنا يوم امس 18 اكتوبر 2017 حملة ضد الادوية المزورة والادوية المتلاعب بفعاليتها والادوية عديمة المحتوى العلاجي في موريتانيا.

تعليق: اللص الذي سرق إبل ولد عبد العزيز؟

أربعاء, 10/18/2017 - 23:12

آفاق (نواكشوط): تمكنت الشرطة الموريتانية من اعتقال مواطن تجرأ وسرق بعض النوق والجمال من إبل نجل الرئيس الموريتاني بدر ولد محمد ولد عبد العزيز، وقد صدمت القصة الرأي العام الموريتاني وباتت حديث الصالونات لما لها من دلالات.

موريتانيا: زيوت السيارات تهدد أكبر محمية للسلاحف

أربعاء, 10/18/2017 - 20:35

آفاق (نواكشوط): تواجه اكبر محمية موريتانية للسلاحف خطرا كبيرا بسبب تزايد المساحات المخصصة لإصلاح السيارات حول محيطها ما جعلها تغرق في مناخ بيئي غير صحي.

الشاي في موريتانيا.. رفيق تُعشق جلساته وتتكاثر أشعاره

أحد, 10/15/2017 - 13:37

“الأناضول”: عشق الموريتانيون الشاي منذ القدم، وتفننوا في وسائل تحضيره، وكتبوا أشعارا تصف جلساته، حتى قيل إنه كان من الأجدر بالشاي أن يظهر في موريتانيا لا في الصين.

الشاي في موريتانيا يرمز إلى كرم الضيافة، وهو أول ما يقدم إلى الضيف عند وصوله، ويسمونه في اللهجة المحلية “اتاي”.

ولد بلال: حقوقي يطمح لتحصين ابناء الارقاء بالمعرفة

أحد, 10/15/2017 - 01:47

آفاق - نواكشوط: قال الناشط الحقوقي ابراهيم ولد بلال رئيس هيئة الساحل ان "المرحلة الجديدة التي يجب تبنيها لمعالجة مخلفات الرق في موريتانيا هي مرحلة تعليم ابناء الارقاء الذين تحرروا او قيد التحرر" وانه "لا يمكن حماية الإنسان من العبودية والتهميش والاستغلال إلا من خلال التعليم وبناء استقلالية الإنسان وتحصينه بالعلم والمعرفة" لذلك يقول ولد بلال: "اطلقنا

عبد الباقي ولد العربي.. ابن مدينة انواذيبو .. المولع بتدوين معالمها ..!!

خميس, 10/12/2017 - 12:23

شغف لا يقاوم للشاب  للثلاثيني  بالثقافة  والمطالعة  ..ورغبة في البحث  والدراسة   عن خارطة  لمنطقة  شكلت  مهد الدولة المرابطية وهي  اليوم  عاصمة البلاد الاقتصادية  وبها  القطب التنموي الواعد " المنطقة  الحرة ..!!

أسعد تسعد تواصل أنشطتها ضد سرطان الثدي

أربعاء, 10/11/2017 - 16:01

أسعد تسعد 
حملة كوني بخير3
خطاب المنسق

محمد العربي وانغولا والتكتل

أربعاء, 10/11/2017 - 14:03

آفاق- يبدو أن تكتل القوى الدمقراطية يحظى بنصيب الأسد في متابعة شجون وشؤون الجالية الموريتانية المقيمة في أنغولا ،فبفضل المدون التكتلي محمد العربي تصل أخبار الجالية هناك،وماتعرض له من أزمات،ولعل صفحة الجالية النشطة هناك ،تتحدث عن ذلك ،سواء في تغطيته لمشكل التحويلات المالية وهي الأزمة التي عمرت زهاء السنة في أنغولا ،أو السجن الذي تعرض له عدة شباب   جاء

ملتقى في انواكشوط لدعم المنتوج الغذائي الوطني

ثلاثاء, 10/10/2017 - 13:29

ينطلق يوم غد في العاصمة الموريتانية نواكشوط أكبر ملقى حول الصناعات الغذائية الموريتانية "ميد أن موريتانيا".
الملتقى يبحث دعم الصناعات الغذائية المحلية واستراتيجية موريتانيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الصناعة وسط مشاركة الفاعلين والباحثين المتخصصين في المجال والجهات الرسمية.

الصفحات