جمعية تكرم بعض النساء المتفوقات في عدة مجالات بنواذيبو

اثنين, 12/03/2018 - 13:35

بحضور  نائب مقاطعة نواذيبو وعمدة بلدية نواذيبو المركزية و المديرة الجهوية للتهذيب  والمندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة و المندوب الجهوي لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية و المندوب الجهوي لوزارة البيئة وعدد من رؤساء الجمعيات الثقافية والشبابية والمنتديات وعدد من رواد الثقافة وبعض الصحفيين  أقامت جمعية الشباب لتوعية الأقران بنواذيبو مساء الثامن من مارس الجاري  أمسية تكريمية للشخصيات النسوية التي أنشأت لنفسها طريقا مكنها من أن تخلد اسمها وكان من بين الشخصيات النسوية المكرمة كل من :

_  عمدة بلدية نواذيبو المركزية أول امرأة تتقلد منصب العمدة بالمقاطعة وقد تم تكريمها من قبل الجمعية.

_  المديرة الجهوية للتهذيب  بولاية داخلت نواذيبو وقد تم تكريمها بصفتها امرأة مثقفة بانية للأجيال

_ رئيسة جمعية أمة محمد صل الله عليه وسلم الخيرية (شباب إيجابي) اسيدة هالة منت ببانه التي  تكون الشباب  .

_  رئيسة جمعية الفتاة للتربية والتوعية بصفتها امرأة ناشطة في المجال الثقافي والتوعوي ولما بذلته  في تكوين وبناء الأجيال وخاصة النساء.

_ رئيسة الجمعية الشبابية الصحة أولا وقد تم تكريمها بصفتها امرأة ناشطة في المجال الثقافي

هذا وقد تم تكريم عددا من نساء الجمعية بعد خوضهن عدة دورات تكوينية حول فن القيادة وصفات القائد و تقنيات الاتصال والتواصل .

رئيس الجمعية البخاري منيه أكبيديش شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل التكريمي وخاصة الذي الذين عملوا جاهدين على إخراج هذه الأمسية التكريمة في حلتها الراقية حسب تعبيره.

وشكر رئيس الجمعية اللجنة المشرفة على اختيار الشخصيات معتبرا أنها كانت" حقا شخصيات تستحق التكريم بمناسبة عيد المرأة عيد المثقفة عيد المبدعة عيد الفتاة عيد الأم عيد الأخت" حسب قوله.